Interior Design

يناير 9th, 2011 Leave a comment Go to comments

التصميم الداخلي EARC 5304

تمهيــد:
يمكن تعريف التصميم الداخلي إجمالاً بأنه فن التعامل مع الفراغات الداخلية لإيجاد الجو المناسب للفراغ وتحقيق الراحة النفسية عن طريق توزيع وتوظيف عناصر التصميم الداخلي والتي تشمل:
الفراغ _ اللون _ الأثاث _ الضوء _ الشكل _ الخامات _ الأعمال التـشكيلية _ المواد البنائية … الخ. وقد كان للتصميم الداخلي دور كبير وفعال في الحضارات القديمة كالحضارة المصرية والإغريقية والرومانية والحضارة الإسلامية وغيرها، وفي العصر الحديث تطور مفهوم التصميم الداخلي نتيجة للتطور التقني وظهور احتياجات جديدة له في شتى نواحي الحياة.

أهداف المسـاق:
تهيئة الطالب كي يكون قادراً على تحقيق احتياجات المجتمع مع التركيز على التقاليد والعادات الإسلامية في تصميم الفراغ الداخلي، والإستعانة بالمواد المتاحة في السوق المحلية لإنجاز أعمال تصميم داخلي مميزة.

محتوى المسـاق:
يتكون المساق من مجموعة من المواد وورش العمل تشمل دراسات الفراغات الداخلية ووضع الأفكار الأولية للتصميم والربط بين محتويات تلك الفراغات، ودراسة الألوان، ودراسة الإضاءة الطبيعية والصناعية، وتصميم الأثاث، وتقنية الخامات، ودراسات التأثير النفسي لعناصر التصميم الداخلي على مستخدمي الفراغات الداخلية، بالإضافة إلى استخدام الحاسوب في التصميم الداخلي.

_______________________________________________

خـطة المســـاق

طرز التصميم الداخلي

kitchen.design

 Interior design principles مبادي التصميـم

Focal_Point

توزيع الأثاث furniture-arrangment

    الألــــــــوان colors in interior design

الإضــــــــاءة  Lighing in interior design

__________________________________مخطط المشروع الثالث: coffee shop

 

  1. No comments yet.
  1. No trackbacks yet.