جوائز و شهادات – عربي

جوائز وشهادات تقدير

كتاب علماء من أرض الإسراء

جوائز وشهادات تقدير:

ـ الحصول على شهادة تقدير ودرع من وزارة الأوقاف الفلسطينية في العام 1999م تقديرًا للجهود في خدمة الدين والوطن.

ـ الحصول على أول جائزة الجامعة الإسلامية للبحث العلمي (قسم الدراسات الإسلامية) كاملة، وذلك في العام الجامعي 2004 – 2005م.

ـ الحصول على جائزة الجامعة الإسلامية للبحث العلمي (قسم الدراسات الإسلامية) كاملة للمرة الثانية للعام الجامعي 2010 – 2011م.

ـ الحصول على أول جائزة لوزارة التربية والتعليم العالي للبحث العلمي، لعام 2013م.

ـ تكريم ودرع من جمعية دار البر في فلسطين، وإصدار كتاب عن شخصي تحت عنوان (علماء من أرض الإسراء (1) الأستاذ الدكتور نافذ بن حسين حماد الأستاذ المتميز في السنة النبوية وعلومها)، إعداد الشيخ الدكتور يوسف جمعة سلامة، رئيس الجمعية، وشيخ وعميد المعاهد الأزهرية بفلسطين، ووزير الأوقاف الأسبق، ونائب رئيس الهيئة الإسلامية العليا في القدس، وخطيب المسجد الأقصى المبارك.

ـ الحصول على منحة الجامعة الإسلامية للبحث العلمي للعام الجامعي 2005 – 2006م للبحث المعنون "مدلول مصطلح "عنده عجائب" عند الأئمة النقاد، مع بيان مرتبته، دراسة نظرية تطبيقية".

ـ ومنحة الجامعة للبحث العلمي للعام الجامعي 2010 – 2011م للبحث المعنون "ذكر كليم الله موسى عليه السلام وما يتعلق بقبره – تحقيق".

ـ ومنحة الجامعة للبحث العلمي للعام الجامعي 2012 – 2013 للبحث المعنون "نقد الرواة ومعرفة الرجال عند الإمام مسلم بن الحجاج".

ـ الحصول على شهادة تقدير من كلية أصول الدين بالجامعة للجهود المتميزة في البحث العلمي 2007م.

ـ الحصول على سند متصل في رواية القرآن والحديث

فقد تشرفت بالحصول على إجازة في رواية السنة الشريفة وعلومها، وفي قراءة كتاب الله العزيز، عن شيخي المحدِّث العلامة المصري الأستاذ الدكتور رفعت فوزي عبد المطلب.

وهو يروي عن شيوخه، وهم: الشيخ: محمد الحافظ بن عبد اللطيف سالم. والشيخ: عبد الله بن الصديق الغماري. والشيخ: عبد السبحان نور الدين البرماوي. والشيخ: صالح بن إدريس الأركاني. وأسانيدهم متصلة عن شيوخهم إلى رسول الله صلى الله عليه وسلم.

ـ وعلى إجازة برواية الحديث من المحدّث العلامة السوري الأستاذ الدكتور نور الدين عتر، ومن ثلاثة آخرين غيرهما من سوريا والبحرين والكويت.