ملخص السيرة الذاتية – عربي

ملخص السيرة الذاتية

ملخص السيرة الذاتية

الاسم: نافذ حسين عثمان حماد

تاريخ ومكان الميلاد: غزة – فلسطين 1956م.      الجنسية: فلسطيني.

الدرجة: الدكتوراه.           الدرجة الأكاديمية: أســتاذ منذ العام 2002 م.

العنوان: الجامعة الإسلامية – غزة   جوال: 00970599655188 هاتف المنزل: 0097082635556 فاكس الجامعة: 0097082644800   البريد الالكتروني: profhnhammad@gmail.com

البكالوريوس من الجامعة الإسلامية بالمدينة المنورة – السعودية سنة 1981م.

الماجستير 1989م   والدكتوراه 1992م من كلية دار العلوم بجامعة القاهرة، مصر.

= محاضر بكلية أصول الدين بالجامعة الإسلامية بغزة، فلسطين من العام 1981م، وحصلت على الأستاذية 2002م، وأستاذ متميز 2015م، وأستاذ شرف 2017م، ولا أزال على رأس عملي.

= كنت رئيسًا لقسم الحديث، وعضو لجنة البحث العلمي، ومشرفًا للدراسات العليا، وعضو لجنة جائزة الجامعة أكثر من مرّة، ومحكّمًا للنتاج العلمي بغرض ترقية أصحابها في العديد من الجامعات.

= كما كنت رئيس هيئة تحرير مجلة الجامعة الإسلامية للبحث العلمي قسم الدراسات الإسلامية، وعضو المجلس الجزائي الاستئنافي، ورئيس لجنة إعداد برنامج الدكتوراه في تخصص الحديث وعلومه، ورئيس اللجنة العلمية لمؤتمر كلية أصول الدين بعنوان (خطر الروايات الواهية على الإسلام)، وعضو هيئة الاعتماد والجودة التابعة لوزارة التربية والتعليم العالي، ورئيس قسم السنة وعلومها بمركز القرآن الكريم والدعوة الإسلامية بالجامعة.

= حصلت على جائزة الجامعة للبحث العلمي مرتين، وجائزة وزارة التربية والتعليم العالي للبحث العلمي، وعلى شهادة تقدير ودرع من وزارة الأوقاف الفلسطينية، ومن جمعية دار البر في فلسطين، وإصدار كتاب عن شخصي تحت عنوان (علماء من أرض الإسراء [1] الأستاذ الدكتور نافذ حسين حماد الأستاذ المتميز في السنة النبوية وعلومها)، إعداد الشيخ الدكتور يوسف جمعة سلامة، رئيس الجمعية، وشيخ وعميد المعاهد الأزهرية بفلسطين، ونائب رئيس الهيئة الإسلامية العليا في القدس، وخطيب المسجد الأقصى المبارك، ووزير الأوقاف سابقًا.

= شاركت في العديد من المؤتمرات العلمية في الداخل والخارج، آخرها في الكويت والأردن والمغرب.

= نشرت خمسة وستين (65) بحثًا علميًّا في عشرين (20) دولة، في العديد من المجلات العلمية المرموقة في المدينة والرياض والقصيم والبحرين وقطر والكويت والشارقة ودبي والأردن والجزائر والمغرب وتونس ولبنان ومصر وفلسطين وبريطانيا وماليزيا وتركيا والعراق والسودان وأمريكا والباكستان وليبيا.

= نشرت العديد من الكتب في مكتبة الخانجي، ودار الوفاء بمصر، ومكتبة الرشد بالرياض، ودار النوادر بسوريا، ودار المقتبس ببيروت، وغيرها، ومنها: كتابِي مختلف الحديث بين الفقهاء والمحدثين نشرته وزارة الأوقاف القطرية، ويُدرّس في أكثر من عشر جامعات.

وأخيرًا نشرت دار المقتبس ببيروت سلسلة أعمالي الكاملة بعنوان “أنيس المحدث” في ثمانية مجلدات.

= أشرفت وناقشت عدد (110) عشر ومائة رسالة ماجستير ودكتوراه في الداخل والخارج.

                                               والحمد لله رب العالمين

  http://site.iugaza.edu.ps/profhammad